كيف تحمي قلبك وتحافظ عليه ؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل

26012008

مُساهمة 

كيف تحمي قلبك وتحافظ عليه ؟؟؟؟




** يجب أن تدرك أهمية التوعية والتثقيف الغذائي في حياتك :

1. تبدأ أولاً بتعديل النمط والسلوك الغذائي لديك ، فبعد الاعتياد على تناول الأملاح والزيوت والدهنيات وكميات الغذاء الكبيرة لسنوات عديدة ، عليك الآن وقبل فوات الأوان أن تبدأ بالتغيير ولو تدريجياً .

2. تقليل استخدام ملح الطعام والأغذية المملحة والزيتون والمخللات والمكسرات بشكل عام .

3. الدهنيات والزيوت مصادر عالية بالطاقة والسعرات الحرارية وعليه يجب أن تؤخذ بأقل الكميات .

4. التوقف عن التدخين .

5. ينصح ذوي الوزن الزائد الالتزام ببرنامج غذائي خاص من أجل تخفيض الوزن وبالتالي تخفيف العبء والثقل على القلب .

6. ممارسة الرياضة المعتدلة والمسموح بها وزيادة النشاط الجسماني تدريجياً بحيث يكون موزعاً على مدار اليوم .

7. الاسترخاء والراحة التامة قبل تناول الوجبات .

8. وزع وجباتك على خمس وجبات صغيرة ومتفرقة .

9. الابتعاد قدر المستطاع عن التوتر والعصبية والانفعالات وهموم العمل وغيرها من الضغوط العاطفية والنفسية .

10. تناول الطعام ببطء وامضغ الطعام جيداً قبل بلعه .

11. خذ قسطاً كافياً من النوم في الليل لا يقل عن ثماني ساعات مع راحة بعد الظهر من ساعة إلى ساعتين يومياً .

12. تجنب التعرض لدرجات الحرارة المنخفضة شتاءً والعالية صيفاً .

13. يفضل الاعتياد على تناول الحليب خالي الدسم ومشتقاته بصورة يومية .

14. الاعتياد على قراءة بطاقة البيان للمواد الغذائية المعلبة والجاهزة لمعرفة محتواها من الطاقة والأملاح والدهنيات والكوليسترول واختيار المناسب منها .

15. الإكثار من تناول الألياف والخضروات بشكل عام .

16. الابتعاد عن تناول اللحوم الحمراء قدر المستطاع .

17. عدم تناول أكثر من 3_4 صفار البيض في الأسبوع .

18. عند شعورك بالعطش يمكنك تناول الماء والمشروبات غير المحتوية على السكر .

تحياتي للجميع
أنس زاهده
avatar
anas.z
مشرف عام
مشرف عام

عدد الرسائل : 974
العمر : 37
السٌّمعَة : 0
نقاط : 26
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

كيف تحمي قلبك وتحافظ عليه ؟؟؟؟ :: تعاليق

avatar

مُساهمة في الأربعاء 30 يناير 2008, 15:41 من طرف صطيف

أول اشي شكرا الك كتير بس أنا بدي أعلق على كم نقطة

2. تقليل استخدام ملح الطعام والأغذية المملحة والزيتون والمخللات والمكسرات بشكل عام .

طيب هلا بدل الملح يمكن استخدام عصير الليمون على ما أعتقد


4. التوقف عن التدخين .

الحمد لله ما بدخن


7. الاسترخاء والراحة التامة قبل تناول الوجبات .

أه هاي دايما موجودة


8. وزع وجباتك على خمس وجبات صغيرة ومتفرقة .

ولا يمكن لازم ناكل بين الوجبات

9. الابتعاد قدر المستطاع عن التوتر والعصبية والانفعالات وهموم العمل وغيرها من الضغوط العاطفية والنفسية .
هاي بردجو دايما موجودة فأنا ما بقدر أقعد مكان الا وانا متوتر


10. تناول الطعام ببطء وامضغ الطعام جيداً قبل بلعه .
ههههههههههههههه أكيد

11. خذ قسطاً كافياً من النوم في الليل لا يقل عن ثماني ساعات مع راحة بعد الظهر من ساعة إلى ساعتين يومياً .

والي ما بعرف ينام ياخد منوم


14. الاعتياد على قراءة بطاقة البيان للمواد الغذائية المعلبة والجاهزة لمعرفة محتواها من الطاقة والأملاح والدهنيات والكوليسترول واختيار المناسب منها .

اليوم ما حد بقرأ اشي كلهم طوالي بحطو وباكلو


17. عدم تناول أكثر من 3_4 صفار البيض في الأسبوع .

يعني عادي ازا البياض


18. عند شعورك بالعطش يمكنك تناول الماء والمشروبات غير المحتوية على السكر .

يعني بس نشرب مي

شكرا مرة ثانية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

avatar

مُساهمة في السبت 02 فبراير 2008, 00:16 من طرف anas.z



السلام عليكم ورحمة الله

حياك الله اخ صطيف ومشكور على المرور ورح أجاوب على ملاحظاتك

1.أول شي الليمون لا يعتبر بديل عن الملح وثانياً انا كتبت تقليل إستخدام الملح ( ويفضل عدم وضع الملح على الطعام بالنسبة للاشخاص المصابين بمرض ضغط الدم ) عافانا الله وشفاهم منه .

2. أحسنت أخي و الحمد لله ، وأدعوا الله أن يعافي إخواننا المدخنين مما إبتلاهم به .

3. أدام الله عليك الراحة التامه ( ما شاء الله عليك ) .

4. مافي إشي مش ممكن ، الموضوع بدوا شوية إرادة وإصرار.... ولازم الواحد منا يتغلب على المواقف والظروف ، مش تتغلب عليه .

5. بس سؤال أخ صطيف إنت دايماً متوتر بسبب ضغوط العمل ولا من الضغوط العاطفية ؟؟.....هههههه
على كل حال الواحد منا لابد من وجود مواقف سعيدة بحياته ، وبنصح الجميع عند شعورك بالتوتر والملل تذكر هذه المواقف السعيدة والإيجابية وعدم التفكير بالمواقف السلبية قدر الإمكان ... والله المستعان .

6. ممتاز وللعلم هذا افضل للمعدة وللذهن ، والجسم يحصل على أكبر فائدة من الطعام في حالة المضغ الجيد والبطيء .

7. بالنسبة للأشخاص الذين يواجهون مشاكل بالنوم أنصحهم بسماع قصة ليلى والذئب الجزء الثالث ...هههههه
عليك بالأذكار والمعوذات وآية الكرسي قبل النوم ولا تنسى ان توتر (أي صلاة الوتر) والدعاء لي وللمسلمين
ونصيحة أيضاً يفضل عدم الإعتياد على المسكنات والمهدئات قدر الإمكان .

8. لابد من تغيير بعض العادات والسلوكيات الخاطئة من حياتنا .

9. طبعاً لأ ..... بسبب إحتوائه على البروتين ، و زيادة كمية البروتين في الجسم دون إستهلاك يؤدي إلى بعض الأمراض مثل مرض النقرس وغيرها من مشاكل صحية .

10 . وهو أفضل مشروب وللعلم أيضاً :إن الماء يشكل ما نسبته 70% من مكونات جسم الإنسان ، ويمكن تناول العصائر الطبيعية الطازجة .

والعفو منك أخي صطيف

أخوك المحب
أنس زاهده

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

avatar

مُساهمة في السبت 02 فبراير 2008, 09:49 من طرف صطيف

شكرا لك اخ انس على الرد على أسئلتي Smile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

avatar

مُساهمة في السبت 02 فبراير 2008, 14:11 من طرف anas.z

العفو أخي صطيف


واتمنى منك الإستمرار بالتواصل معنا بهذا المنتدى الرائع والمفيد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

avatar

مُساهمة في الأحد 10 فبراير 2008, 18:57 من طرف صطيف

ولا يهمك اخ انس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

avatar

مُساهمة في الخميس 12 يونيو 2008, 15:13 من طرف anas.z



حياك الله أخي صطيف


ومشكور على المرور

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى